سعر المكيف المركزي الصغير في شركة السدره

سعر المكيف المركزي الصغير في شركة السدره

سعر المكيف المركزي الصغير في شركة السدره


سعر المكيف المركزي الصغير  و باعتبار ان التكييف المركزي من أهم الوسائل لتوفير الرفاهية في أوقات الصيف الحارق و تتواجد العديد من أحجام التكييفات و قدرتها حيث ان سعر المكيف المركزي الصغير يختلف عن سعر التكييف المركزي الكبير و من خلال مقالنا التالي فإننا سنعرض لهم الخطوط الخاصة بأفضل انواع التكييفات المركزية وأهم العوامل التي من شانها التاثير على سعر التكييف المركزي الصغير او الكبير .

أفضل أنواع التكييف المركزي

يختلف سعر المكيف المركزي الصغير بالاعتماد علي نوعه و نظام العمل الخاص بك و كذلك مساحة المكان المراد تبريده وبعض العوامل الأخرى تنقسم انواع التكييف المركزي الى ثلاث انواع رئيسية و منها :

  • التكييف المركزي والشيلر : يستخدم في تبريد الاماكن الواسعه كفاءة عمل عالية و توزيع الهواء البارد في جميع انحاء الغرفه  و يعتمد تبريد مكيف الشيلر علي الماء ليتم تبريد الهواء في الغرف المختلفة باستخدام الوحدات الخاصة بوحدات معالجة الهواء و من اهم مميزات تكييفات الشيلر سهولة التحكم في درجة الحرارة و مرونة الاستخدام وكذلك توافر قطع الغيار و الصيانه .
  • التكييف المركزي الباكج او المجمع  : و يعتبر اكثر انواع التكييفات انتشارا و ذلك لكونه رخيص بالمقارنة مع الانواع الاخرى من التكييفات  من أحد أنظمة التبريد التي تعتمد في تبريدها على غاز الفريون و يتكون من الوحدة الخاصة بتوزيع الهواء وحدة التبريد و من اهم المميزات الخاصه به هي سهولة التركيب و الصيانه .  
  • التكييف المركزي والكونسيلد : و هو أحد أنظمة التكييف التي تعتمد على غاز الفريون في التبريد ليتم توزيع الهواء البارد او الدافي في جميع أنحاء المبنى و يتميز هذا النوع من التكييفات بأسعارها الاقتصادية و تصميماتها الفريدة والجذابة التي تتناسب مع الديكورات المختلفة و يتكون من وحدتين إحداهما لتوزيع الهواء داخل المبني ككل و الأخرى  مسئولة بشكل أساسي على تبريد الهواء .

و تتمكن من شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية من الحصول على أفضل و أرخص وحدات تكييف في الكويت  فقط من خلالنا .

افضل تكييف مركزي

لتتمكن من الحصول على افضل انواع التكييف المركزي فان هناك عدد من العوامل لابد من توافرها و من  أهمها :

  • عند اختيارك للتكييف المركزي لابد من ان يكون مناسب للمساحة الخاصة بالشقة فلا يكون ذات قوة تبريد كبيرة فيستهلك الكثير من الطاقه و لا يكون ذات قوة تبريد صغيرة فلا يقوم بتبريد المكان بشكل جيد .
  • اختيار التكييف المركزي ذات الأجزاء المتقدمة ومنها الضواغط ذات المرحلتين و التي تزيد من كفاءة عمل التكييف المركزي و كذلك المروحة متغيرة السرعات و لكن لابد من التنويه بأن تلك الأجزاء المتقدمة من شأنها زيادة تكلفة التكييف .
  • التأكد من مستوى الضوضاء الخاص بالتكييف واختيار أقلها اصدار للضوضاء .
  • اختيار التكييف المركزي من علامة تجارية تجارية موثوقة من قبل المستخدمين السابقين وكذلك الاطلاع على تقييمات العملاء المستخدمين للمنتج و فترة الضمان التي تمنحها الشركة لك .
  • اختيار التعاون مع شركات تدعم تقديم خدمات ما بعد البيع وذلك في حالة حدوث أي أعطال ممكنة ستجد الدعم الفوري .
  • اختيار شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية لتقوم بعملية تركيب و تثبيت التكييف المركزي و تتم تلك العملية من خلال الاعتماد علي  فنيين من ذوي الخبرة لتتم العملية بشكل صحيح .

تتيح لكم شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية الحصول على افضل سعر تكييف مركزي للشقق  و كذلك الخدمات من خلال أشخاص محترفين في جميع المحلات المتعلقة بتركيب وصيانة و تثبيت التكييف المركزي كما انك ستحصل علي اقل سعر المكيف المركزي الصغير و تستطيع التواصل معنا من خلال موقعنا الالكتروني .

مقارنة بين أنواع التكييف المركزي

عند اختيارك للتكييف المركزي المناسب يمكنك الاستعانة بتلك المقارنة التي من شأنها  توفير الكثير من الوقت و ذلك لانها تضم اهم النقاط الاساسية الخاصة بأنواع التكييف المركزي كالتالي :

اولا: التكييف المركزي شيلر .

  • يعتمد علي الماء في عملية التبريد حيث يمر الهواء علي المياه التي تم تبريدها من خلال المراوح تتغير درجة حرارته ويتم إعادة ضخه للمبنى مرة اخرى بعد التخلص من الرائحة الكريهة و الميكروبات و الجراثيم الموجودة بها .
  • من أهم مميزات هذا النوع قلة استهلاكه للكهرباء و قدرته الفائقة التبريد .
  • من أهم عيوب هذا النوع ارتفاع سعر الملحقات الخاصة به وكذلك الأجزاء التي يتم استبدالها و الجدير بالذكر أن التكلفة الأولية مرتفعة للغاية .
  • يتم تركيبة في المصانع و المستشفيات و الابراج العالية ذات النظام الواحد في التبريد .

ثانيا: التكييف المركزي اسبليت.

  • يعتمد على الفريون للقيام بعملية التبريد و يعتبر من أكثر الأنواع انتشارا و يتكون من وحدتين إحداهما داخلية و التي تضم معالج الهواء و المبخر و يتم نقل الهواء البارد من خلال الدكتات و تكون الوحدة الداخلية مخفية في السقف الخاص بالمبني و الاخري خارجية و تضم الضاغط والمكثف و المروحة .
  • من اهم المميزات الخاصة به لا يتطلب الكثير من التكلفة لإتمام عمليات الصيانة الخاصة بة وبشكل عام يمكن القول بأنه رخيص بشكل عام و موفر للطاقة و إذا كنت ترغب في تبريد ثلاث غرف فقط ستحتاج إلى معرفة سعر مكيف مركزي 5 طن  ويتم توصيل الإمدادات الخاصة بكل غرفة .
  • يستخدم بكثرة في المطاعم و المسارح و المكتبات فهذا النوع لا يحتاج إلى ثقب الجدران مما يضفي نوع الشكل الجمالي للمكان .

ثالثا: المكييف المركزي البكج او المجمع و يوجد نوعان و هما 

 نوع الشباك :

  • و يعتبر من ارخص انواع التكييف و يتكون من قطعة واحدة وفيه تقوم المروحة بسحب الهواء ليتم تبريده من خلال ملف التبريد ويتم دفعه مرة أخرى للغرفة .
  • و من اهم العيوب الخاصة به أن قدرته صغيرة و صوته مرتفع ولكنه الارخص على الاطلاق .

نوع المركزي :

  • و هذا النوع يتكون من قطعة واحدة و لكنها تضم جميع الأجزاء الخاصة بدائرة التبريد و يتم وضعه في مكان مفتوح و ذلك لانة يتصاعد منه الحرارة عند التشغيل و يتم  تركيب عازل الصوت امتصاص الصوت الناتج .
  • من اهم مميزاته ان سعه التبريد الخاصة بة مرتفعة ويمكن ان تصل الى 50 TR و يستخدم عادتا في قاعة الاحتفالات كالمسرح و القاعات .

و بذلك نكون قد عرضنا أهم المميزات و العيوب الخاصة بالأنواع المختلفة من التكييفات المركزية و من خلال شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية من الحصول على أقل سعر المكيف المركزي الصغير وكذلك الانواع الاخرى من المكيفات .

أهم العوامل التي تؤثر على تكلفة التكييف المركزي

تختلف العوامل التي من شأنها التحكم في التكلفة الخاصة بالتكييف المركزي و منها :

  1. كفاءة الطاقة الخاصة بالتكييف المركزي حيث  سعر مكيف مركزي 30 طن تختلف عن سعر المكيف المركزي ذات القدرة الاقل و بزيادة القدرة تزداد التكلفة بشكل أساسي .
  2. العلامة التجارية الخاصة بالتكييف المركزي حيث أن هناك العديد من العلامات التجارية العالمية و المحلية تستخدم افضل المواد و اجود الخامات لتركيب وصيانة التكييف المركزي لذا فإن السعر لا يتساوى مع الشركات ذات الجودة الأقل .
  3. نوع التكنولوجيا التي تستخدم أثناء القيام بعملية التصنيع وكذلك التكنولوجيا المرفقة بالتكييف كالشاشة الديجتال او الريموت كنترول ,
  4. تكلفة التركيب و الصيانة التي تحددها الشركات و هي تختلف من شركة لأخرى و من خلال شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية ستحصل على اقل الاسعار و بأعلي جودة وأفضل خدمة عملاء .
  5. من أهم العوامل التي تؤثر في تكلفة التكييف المركزي هو حجم المكان فكلما كانت المساحة أكبر كلما كانت الحاجة إلى تكييف ذات طاقة أعلى وبالتالي فإن التكلفة تزداد بزيادة قدرة التكييف .
  6. عدد الغرف التي تود تبريدها و حيث أن كل غرفة تحتاج إلى وحدة داخلية وتتم عملية التبريد .

هند تعاملك مع شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية قلا تقلق بشأن التكلفة لانك ستحصل على أقل سعر المكيف المركزي الصغير فقط من خلال موقعنا .

مراحل تاسيس تكييف مركزي

يعتمد تركيب التكييف المركزي على عدد من الخطوات أو المراحل وهي :

اولا :مرحلة التصميم .

و تعد من أهم المراحل الخاصة بالتكييف المركزي و هنا يتم حساب قيمة الاحمال الحرارية باستخدام أجهزة الكمبيوتر لتحديد الحجم الخاص بالمكائن الخاصة في المبنى ليتم بعد ذلك تصميم المجاري الخاصة بالهواء و هن يجب الحذر  فقد تقابلك مشكلة الصوت المرتفع أو مشكلة اختلاف درجات الحرارة في المبني ككل و كلا المشكلتين ناتجين عن سوء التصميم .

و لكي يكون التصميم ناجحا يتم مطابقة المخططات الأخرى كالكهرباء و المدني  لتجنب تعارض أو تداخل التصميم ليتم المشروع بنجاح .

ثانيا: مرحلة مرحلة التنفيذ أو اعتماد المواد.

و لتتمكن من القيام بعملية تنفيذ التصميم لا بد أولا من اختيار المواد التي تستخدم في عملية التركيب و كذلك تحديد مواصفات تلك المواد و من خلال اختيار المواد ذات الجودة الأفضل ستوفر الكثير من الأموال الخاصة بالصيانة و لكن تلك المواد ستكون تكلفتها عالية و ان حصلت على مواد باسعار اقل ستجد أنك تهدر الكثير من الأموال لإصلاح التكييف .

ثالثا: مرحلة العوازل.

و هنا يتم وضع العوازل الداخلية و التي يتم وضعها في الأماكن الغير معرضة للشمس أو المكيفة وبكثافة 24 كجم وبسمك 1 سم أما بالنسبة للعوامل الخارجية التي تغطي الأماكن المعرضة لأشعة الشمس بكثافة 48 كجم وبسمك 2 سم أما بالنسبة للعوازل التي وضعت داخل الدكت لتقليل الضوضاء فإن كثافتها 24 كجم تصل بين المبنى من الداخل و ماكينة المكييف و يتراوح طولها ما بين 3  الى 6 متر .

رابعا: مرحلة التركيبات.

و هنا يتم تثبيت الصناديق ذات الإطارات الخشبية المطلية بمادة عازلة للرطوبة في الأماكن التي تم تحديدها مسبقا من خلال التخطيطات و بالتالي تتمكن من صب الخرسانة و الحصول علي المشروع ليم تركيب مجاري الهواء .

ليتم بعد ذلك تعليق القطع الخاصة بمجاري الهواء وبعد ذلك يتم الربط بينهم باستخدام جمع البوكيت للاحجام الكبيرة لمجاري الهواء أو  باستخدام اليو اس لمجاري الهواء الأصغر في الحجم .

بعد التأكد من عدم تسرب الهواء من خلال اضافة معجون الحديد على الأماكن الخاصة بالربط يتم اضافه العازل الحراري حول مجاري الهواء و تثبيته من خلال إضافة مادة لاصقة ثم  اضافة مادة عازلة مختلفة ذات كثافة و حجم اكبر .

و من خلال شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية ستتمكن من الحصول على اجود الخامات المستخدمة لتركيب التكييف و كذلك أفضل سعر المكيف المركزي الصغير .

 مميزات التكييفات المركزية

بعد الاطلاع على المميزات المختلفة للتكييف المركزي بالإضافة إلى قلة سعر المكيف المركزي الصغير فإليك بعض المميزات التي تزيد من رغبتك في الحصول على واحد و منها :

  • يعمل التكييف المركزي من ترشيد استهلاك الطاقة الكهربية وذلك من خلال نظام المروحة الخاص به حيث تمكن المروحة من تبريد مبني بالكامل من خلالها .
  • يحتوي المكيف المركزي علي تفية الانفرتر و التي من خلالها يتم فصل الطاقة بمجرد الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة .
  • لا يتسبب التكييف المركزي في أي ضوضاء و ذلك لأنه يتم وضع الجزء الخارجي على أسطح المباني .
  • يمكنك التكييف المركزي من التحكم التام في درجة الحرارة التي  تريدها .
  • يمكنك التكييف المركزي من التحكم في درجة حرارة العديد من الغرف في وقت واحد .
  • لا يتسبب المكيف المركزي في الآثار السلبية للصحة حيث  انه يعمل على تنقية الهواء و تهويته من فترة لأخرى للتخلص من الجراثيم و الميكروبات التي توجد بة .
  • تعتبر التكييفات المركزية الاقل حصدا للاعطال و ذلك لان جميع أجزاء المكونات الخاصة بالتكييف تم تجميعها في وحدة واحدة .

كما ان الانواع المختلفة من المكيفات المركزية و التي تختلف عن سعر المكيف المركزي الصغير تضم أيضا عدد من المميزات الفريدة بكل نوع لتتناسب مع اختياراتك و تفضيلاتك و تتمكن من خلال شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية ن الحصول علي افضل و اقل سعر المكيف المركزي الصغير .

اسعار التكييف المركزي في مصر 2024

يختلف السعر الخاص بالتكييف المركزي بالاعتماد على عدد من العوامل ذكرناها سابقا و منهم الحجم الخاص بالمبنى حيث يختلف سعر تكييف مركزي للشقق عن سعر تكييف مركزي لمطعم او مستشفى او شركة  .

تعتبر قدرة التكييف المركزي من أحد أهم العوامل التي تتحكم في السعر و يظهر ذلك من خلال التالي :

  • التكييف المركزي ذات القدرة 1,5 حصان تبلغ تكلفته ما يقارب من 8950 جنيه مصري .
  • التكييف المركزي ذات القدرة  حصان 2,25 وتبلغ تكلفته ما يقارب من 1250  جنية مصري .
  • التكييف المركزي ذات القدرة 3 حصان تبلغ تكلفته ما يقارب من 13200 جنية مصري .
  • التكييف المركزي ذات القدرة 4 حصان تبلغ تكلفته ما يقارب من 16400 جنيه مصري .
  • التكييف المركزي ذات القدرة 5 حصان تبلغ تكلفته ما يقارب من 19250 جنيه مصري .
  • التكييف المركزي ذات القدرة 5,5 حصان تبلغ تكلفته ما يقارب من 220500 جنيه مصري .
  • التكييف المركزي ذات القدرة 6 حصان تبلغ تكلفته ما يقارب من 25300 جنيه مصري .
  • و اخيرا التكييف المركزي ذات القدرة 7,5 حصان تبلغ تكلفته ما يقارب من 29100 جنيه مصري .

و بذلك فان سعر التكييفات المركزية تتحدد على مقدار القدرة التي تمتلكها و بالتالي فان سعرها يختلف عن سعر المكيف المركزي الصغير .

نصائح لاختيار اجهزة التكييف المركزي المناسبة

لتتمكن من اختيار نوع التكييف المركزي المناسب لك هناك عدد من العوامل التي يمكن مراعاتها أثناء القيام باختيار نوع التكييف المركزي و منها :

  1. اختيار نوع تكييف مركزي يتناسب مع البيئة المناخية للموقع الخاص بمنزلك و ذلك لأن التكييف المركزي تتأثر كفاءته  بالبيئة المحيطة من حيث درجة الحرارة و الرطوبة .
  2. تعتبر درجة الحرارة من أهم العوامل التي تساهم في اختيار نوع التكييف المركزي حيث إن زيادة درجة الحرارة تتطلب نوع تكييف مركزي ذات قدرة عالية للتبريد و في حالة اختيارك لتكييف مركزي غير مناسب سيؤثر ذلك على استهلاك الكهرباء .
  3. مساحة المنزل والتي تعد من أهم العناصر التي يجب الاهتمام بها عند اختيار نوع المكييف و حجمه و يتم معرفة الحجم المناسب من التكييف المركزي من خلال تلك المعادلة ،
  4. مساحة المنزل المقاسة بالوحدات المربعه مضروبا في  20 *30 )) وحدة حرارية .

اختيار حجم النظام الذي يمتلك القدرة لتبريد المبنى ككل في حالة امتلاكك لشركة او مطعم لان قوتة تختلف عن قوة تبريد المكيف المركزي الخاص بالشقق السكنية فلا تختار تكيف مركزي ذات قدرة عالية و يهدر الطاقة .

اختار التكييف المركزي المناسب لاحتياجاتك و كذلك ضمن فئتك المادية .

التعامل مع شركة تقدم افضل الخدمات و اسعارها جيد كشركة السدرة للمقاولات الميكانيكية فهي تسعى لتقديم أفضل الخدمات بأعلى جودة المنتجات ضمن نطاق السعر الذي تريد .

افضل شركة تأسيس تكييف مركزي


تعد شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية من افضل الشركات الرائدة في القيام بعمليات تركيب و صيانة أجهزة التكييف المختلفة كما انها تمتلك عدد من المميزات التي جعلتها ضمن أفضل الشركات المتخصصة في تركيب و صيانة التكييف المركزي و منها :

تتمتع شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية بخبرة واسعة في مجال تركيب و صيانة التكييف المركزي .

تتميز شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية بوجود خبرة و فنيين في مجال تركيب و صيانة التكييفات المركزية  .

من خلال تقييمات العملاء السابقين ستجد اننا نعمل على تلبية رضا العملاء كما اننا نقدم خدمات ما بعد البيع لمساعدتك في الحصول علي الهواء المنعش دون التقيد بالأعطال التي يمكن أن تحدث .

تتميز الشركة بتقديم أقل تكلفة لصيانة التكييفات المركزية و كذلك اقل سعر المكيف المركزي الصغير لتتناسب مع المواصفات التي قدمتها .

نتميز باستخدام احدث التقنيات و الوسائل المستخدمة في عملية التركيب و الصيانة .

الخاتمة

توجد العديد من انواع التكييفات المركزية و التي تسمح لك بالاختيار منها ما يتناسب مع مكانك و اختياراتك و تفضيلاتك و تساعدك شركة السدرة في الحصول على الأنواع المختلفة من التكييفات و كذلك افضل و اقل سعر المكيف المركزي الصغير .

اسئلة شائعة

كم سعر التكييف الصغير؟

تختلف اسعار التكييفات باختلاف قدرتها وكذلك عدد من العوامل ذكرناها سابقا و لكن يمكن القول بأن سعره يبلغ 250 + 55% جنية مصري .

غرفة 4 * 4 كم تحتاج مكيف؟

بالاستناد إلى المعادلة السابقة ستجد أن الغرفة ذات المساحة 4*4 تحتاج إلى مكيف مركزي بسعة 9000 -12000 وحدة تبريدية و ذلك دون الاستناد إلى عدد الأشخاص في الغرفة و مقدار التعرض لأشعة الشمس و العزل .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *