شرح نظام التكييف vrv من شركة السدرة

شرح-نظام-التكييف-vrv-

شرح-نظام-التكييف-vrv-


أصبح شرح نظام التكييف vrv ضرورة خاصة مع ظهور خاصية تكييف الهواء باستخدام تقنية vrv و تطلق على تدفق الغاز الخاص بالتبريد المتغيرة  و التي تمكنك من التحكم بحجم غاز التبريد و التي من خلالها ستتمكن من اعادة تدوير اقل كمية من الغاز للحصول على التبريد المناسب أو التدفئة التي تحتاجها وسيتم توضيح ذلك من خلال شرح نظام تكييف VRV و الذي يساعدك على التحكم بالعديد من الأماكن بشكل منفصل و في نفس الوقت .

ما هو نظام التكييف VRV؟

  • يطلق على التبريد المتغير في أنظمة التكييفات و أي تغير حجم الفريون المستخدم في التبريد ليتناسب مع ظروف التشغيل آي يتيح لك التحكم الكامل في الخاص بتدفق الفريون و ذلك بالاعتماد على التردد الذي يتحكم في سرعة الدوران .
  • و يمكن ان يطلق علي نظام التبريد المتغير ايضا VRF أي التحكم في حجم الفريون و يعتبر هذا الاختصار هو الأعم و لكن الاختصار الأكثر انتشارا هو VRV التابع لشركة دايكن الرائدة في انتاج انظمة التبريد .
  • و باختلاف درجة الحرارة يتم تدفق غاز الفريون ليتناسب معها فإذا كانت درجات الحرارة عالية فان التبريد يكون أكثر وإذا كانت درجة الحرارة قليلة يكون التدفق اقل لغاز التبريد للحصول على درجة الحرارة المناسبة .

توفر لك شركة السدرة للمقاولات الميكانيكي خدمة تركيب المكيفات ذات النوع VRF  و متابعته لضمان العمل بالكفاءه المطلوبه بالاعتماد على شرح نظام التكييف VRF .

مميزات نظام التكييف VRV؟

بالاعتماد على شرح نظام التكييف VRV سنقوم بتوضيح أهم المزايا التي يتمتع بها نظام التبريد و التي منها :

  1. يمكنك تكييف VRV من تقليل استهلاكك للكهرباء و ذلك لأن الضاغط يقلل من سرعته عند الوصول إلى درجة الحرارة المناسبة و عندها يتوقف  الضاغط عن العمل بكامل قوته لكي يصل إلى درجة الحرارة الخاصة بالثرموستات .
  2. يشغل نظام التكييف VRV مساحة أقل وذلك لأن الوحدة الخارجية يمكن استخدامها للعديد  من الوحدات الداخلية لذا فإن المساحة الخارجية التي يشغلها التكيف تكون أقل .
  3. يمكنك نظام التكييف VRV من التحكم المنفصل بالوحدات الداخلية و تعتبر تلك الخاصية من أهم المميزات الخاصة باجهزة التبريد VRV .
  4. يمكنك نظام التكييف VRV من الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة في وقت قليل عند تشغيله بكامل طاقته أي أنك تحصل على التبريد المطلوب في أسرع وقت .
  5. من خلال استخدام تكيف VRV ستتمتع بالهدوء التام وذلك لأن الوحدات التي تسبب في الضوضاء تكون خارج المنطقة المراد تبريدها .
  6. و يجب توضيح الفرق بين DX و VRV بأن DX متصل بالبطارية عن طريق المحرك الضاغط كما يقوم بتبريد الهواء بطريقة عكسية أما VRV متصل ببطارية التبريد مباشرة .

اسعار تكييف VRV

شرح-نظام-التكييف-vrv-
  • يختلف سعر مكيف  VRF يختلف من شركة إلى أخرى لذا فان الاسعار تختلف حسب الشركة التي قامت بتصنيعه و بالتالي فإن تكلفة التركيب تختلف على حسب المسافه بين الوحدات الداخلة و الخارجة و التي تتحكم بشكل كبير في القيمة المالية للتكيف بزيادة المسافة بين الوحدات ستزيد استهلاك التوصيلات المستخدمة في التركيب .
  • و عند اعتمادك علي شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية ستحصل على افضل الأسعار وذلك لأنه يتم وضع الخطة الخاصة بالتكلفة الإجمالية أسلاك التوصيل عند القيام بعملية الشراء للوحدات الخاصة بالأجهزة المطورة للتكيف لتتمكن من الحصول على نسبة خصم جيدة .

شرح نظام التكييف vrv

عند النظر إلى نظام التشغيل الخاص بالتكييف VRV ستجد أنه طور من قبل الشركة اليابانية دايكن و كان لك عام 1982 و من خلال التقنية التي اعتمدت عليها الشركة في التحكم في درجة الحرارة و الرطوبة مع الحفاظ على استهلاك الكهرباء بأقل كمية ممكنة .

  • يعتبر نظام التكييف vrv مختلف عن الانظمة الاخرى فهو مصمم خصيصا  ليتناسب مع البنايات المرتفعة والأبراج السكنية و الفنادق والمحلات التجارية حيث ان استهلاكها للطاقه الكهربية اقل من أجهزة التكييف الأخرى .
  • أهم ما يميز نظام التشغيل الخاص بمكييقات VRV بأنه من خلال وحدة خارجية ستتمكن من الاستمتاع بالتبريد في العديد من الأماكن المختلفة مع التحكم المنفصل لكل مكان في درجة الحرارة .
  • يمكنك نظام التشغيل الخاص بمكيف VRV من إمكانية توصيل وحدات سبليت و كاست و كونسيل و ذلك باستخدام الوحدة الخارجية الخاصة بنظام تكييف VRV .
  • نظام التكييف VRV  نظام تشغيل حراري و الذي يتيح لك امكانية التبريد و التدفئة للوحدات الداخلية كلها  و اخر تبدلي يستخدم الحرارة الزائدة في التدفئة تستخدم في تدفئة الوحدات الداخلية الأخرى لتوفير الطاقة الكهربية .

ما هي انواع انظمة التكييف؟

عند الاستناد إلى شرح نظام التكييف VRV وجد أنه يتكون من عدة أنواع وهي :

  • النظام ذات المضخة الحرارية و يوفر هذا النظام التبريد و التدفئة التي يمكن أن تحتاجها الوحدات الداخلية ففي حالة التبريد يعمل كمبخ في سورة سائلة عبر أنابيب التبريد  و لكن في حالة التدفئة فانه يعمل كمكثف باستخدام غاز التبريد في هيئته الغازية .
  • النظام الخاص باسترداد  الحرارة وفيه تتكون الوحدات الداخلية من ثلاث أنابيب متصلة بالمكثف و يعتبر هذا النوع من الأنظمة هو الأكثر ملائمة للمناطق المفتوحة التي تستخدم التبريد و التدفئة في الوقت نفسه .
  • نظام التبريد بالماء و هذا النظام يعتبر الاكثر انتشارا و فيه يكون المكثف متصل بالوحدة الداخلية من خلال أنبوب التبريد حيث يتم نقل الطاقة إلى الماء بدلا من استخدام المبادل الحراري الدمج بالهواء حيث يتم استخدام الاخير في نقل الطاقة الى الحلقه المائية و لابد من اتصال هذا النظام بمبرد جاف او برج تبريد للتخلص من الحرارة في الغلاف الجوي و يتناسب هذا النوع مع الأماكن الصغيرة و المغلقة .
  • النظام المدفوع بالغاز و يعمل هذا النوع باستخدام الغاز الطبيعي و تصل قدرته إلى 90KW في المرحلة الواحدة سواء كان للتبريد او التدفئة مما يجعله الخيار الأنسب في الأجواء العاصفة والباردة جدا .

و تقدم لكم شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية امكانية تركيب الأنظمة المختلفة من التكيفات و توفير الصيانة اللازمة التي يمكن أن يحتاجها النظام .

ما هو الفرق بين نظام ال Vrf و vrv؟

  في الواقع لا يوجد اختلاف كبير بين VRV ,VRF ولكن يكمن الاختلاف المساحة التي يمكن أن يغطيها النوع من المكيف والمكيف ذات النوع VRV  في المباني التجارية شاسعة بينما نظام التكييف VRF يتناسب مع المباني ذات المساحة الأصغر كالمباني السكنية و التجارية، يتصل نظام تكييف VRF بالعديد من الوحدات الداخلية مما يتيح لك استخدام التدفئة و التبريد كما يتصل بالوحدة الداخلية و الخارجية بنظام ثنائي الاتجاه مما يوفر للوحدة الداخلية سرعة المروحة بالاعتماد على تنظيم الضاغط في الوحدة الخارجية لتصل إلي المحافظة علي درجة الحرارة التي تريدها .

  نظام التكييف VRV بة العديد من الانقسامات فكل وحدة داخلية تضم الضاغط و صمام التمدد و المكثف الخاص بها و يعمل فقط في المناطق المعتدلة و ليس يمكن أن يحدعلى نطاق واسع مثل VRF، و ذلك من خلال شرح نظام التكييف VRV فقد تمكن من توضيح الالتباس الذي ث عند اختيار نوع المكيف سواء كان VRV ,VRF .

الخاتمة

من خلال شرح نظام التكييف VRV نرجو أن نكون قد أوضحنا أهم النقاط التي يمكن أن تسأل عنها كما أننا قد رشحنا لك بعض الشركات مثل شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية و التي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال  الخدمات الخاصة بتركيب وصيانة التكييف VRV ,VRF .

اسئلة شائعة

 ما هي أنظمة توزيع الهواء في التكييف المركزي؟

علي حسب استخدام التكييف المركزي تتحدد الطريقه الخاصه بتوزيع الهواء به فيوجد طريقتين هما الانظمة الخاصة بمجاري الهواء باستخدام الجريلات الأرضية و الحائط الخاص بها .

ما هي فوائد صيانة مكيف الهواء؟

من خلال الصيانة الدورية للمكيف ستتمكن من الحصول على هواء نقي و ذلك بسبب تنظيف الأنابيب الخاصة بالمكيف مما يؤدي إلى التخلص من الميكروبات و البكتريا التي يمكن ان تسبب الامراض .

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *