ما هي درجة تبريد المكيف المركزي الأنسب

درجة تبريد المكيف المركزي

درجة تبريد المكيف المركزي


من خلال درجة تبريد المكيف المركزي يمكنك المكيف من التحكم الكامل في درجة الحرارة حيث أن درجة تبريد المكيف المكيف المركزي تستطيع التحكم بها من خلال الثرموستات او من خلال أحد التطبيقات التي يمكنك إضافتها على هاتفك المحمول التحكم في درجة التبريد و من خلال مقالنا التالي سنوضح الطريقة التي من خلالها تتمكن من ضبط درجة تبريد المكيف المركزي وصولا الى درجة الحرارة الأنسب

كيف اضبط درجة حرارة المكيف المركزي؟

لتحصل علي بيئة مريحة ممتعة في نهار الصيف الحار و ليالي الشتاء الباردة  فان درجة حرارة التكييف المركزي هي التي تحدد ذلك و تتمكن من ضبط درجة حرارة المكيف المركزي من خلال التالي :

  • الخطوة الاولي: تشغيل المروحة : و تعتبر من احد اهم الاعدادات التي يمكن أن تعتمد لتوزيع الهواء في جميع انحاء الغرفه سواء كان الهواء دافئا او باردا دون التغير في درجة حرارته  و تكون متاحة في خيارات التشغيل التلقائي و خيارات التشغيل و الجدير بالذكر أن تشغيل المروحة تستهلك المزيد من الطاقة الكهربية .
  • الخطوة الثانية: ضبط الوضع الخاص بالتبريد أو التدفئة : يتيح لك المكيف المركزي اعدادين خاصيتين للتشغيل إحداهما للتبريد و تستخدم في فصل الصيف  و الأخرى للتدفئة  و يستخدم في فصل الشتاء و يتم التحكم في درجة حرارة المكيف في الشتاء بالاعتماد على نظام الثرموستات .

من خلال الاعتماد على المستشعرات الحرارية الذكية حيث انها تراقب التغير الحادث في درجة الحرارة و تتمكن من تركيب تلك المستشعرات في أماكن مختلفة من المنزل لتتمكن من المناطق ذات درجة الحرارة المختلفة و تتصل البيانات الخاصة بدرجة الحرارة بهاتفك الذكي تنبهك في حالة تجاوز درجة الحرارة في منطقة ما في المنزل .

و تتميز شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية بتقديمها الدليل الخاص بضبط درجة الحرارة التكيف سواء في فصل الصيف او الشتاء للوصول الى درجة الحرارة المطلوبة.

ما هو إعداد درجة الحرارة المثالي لمكيف الهواء؟

ان الاجابة علي هذا السؤال تضم جانبين و يتوقفوا على رغبة الفرد في الحصول على درجة الحرارة التي يسعي إليها في هدوء ام اضافه المزيد من المرافق سترهقك و تزيد من تكاليف التكييف المركزي لديك ونحن سنعمل على توضيح الجانبين بهدف تحقيق التوازن :

توصي وزارة الطاقة بتعيين درجة الحرارة المناسبة لك طالما انت مستيقظ و في المنزل لتحصل على أفضل درجة تبريد المكيف المركزي و في حالة عدم امتلاكك لمكيف هواء لا يشمل المنظم الذكي الخاص بدرجة الحرارة فإنك تتمكن من التحكم يدويا في درجة الحرارة من خلال الإعدادات .

و اليك افضل درجات الحرارة الخاصة بالمكيف المنزلي ،

  • أعلى درجة برودة في المكيف المركزي و تكون في الغالب 26 درجة مئوية و تكون في حالة تواجدك في المنزل .
  • أقل درجة برودة في المكيف السبلت و تكون في الغالب 29  درجة مئوية و تكون في حالة عدم تواجدك في المنزل .

و عندما تذهب للنوم فإن أفضل درجة حرارة يمكنك الحصول عليها هي 28 درجة مئوية .

نصائح أخرى للبقاء هادئًا وتوفير المال

إذا حصلت على مكيف مركزي فإن أول ما تفكر به توفيرا للمال لذا ستقدم لكم شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية عدد من النصائح التي تساعدك في توفير المال و منها :

  • تشغيل مراوح السقف حيث انها تساعدك على التخلص من الهواء الدافئ و توزيعه في أنحاء الغرفة مما يساعدك على الشعور بالبرودة .
  • لا تقم بفتح النوافذ إذا كان الجو حار لان ذلك يمنع دخول الهواء الساخن الي الغرفه و لا تقم بتشغيل التكييف او المروحة الا بعد اغلاق النوافذ .
  • اختار مصابيح لا تضيف مزيد من السخونة الي المنزل لذا فان المصابيح الاقل ليونه تكون الأفضل .
  • غلق الاجهزة التي لا يتم استخدامها و ابقائها مغلقة لتوفير الطاقة .
  • القيام بعمل عمليات صيانة دورية للمكيف المركزي يعمل التكييف بصورة أكثر فاعلية و توفيرا للطاقة و التأكد من خلو المرشح من الرواسب و التي بدورها تؤثر علي عمل وكفاءة المحرك .

و هناك العديد من الطرق التي من خلالها تتمكن من الحفاظ على كفاءة التكييف المركزي و كذلك توفير المال بالإضافة للحصول علي بيئة مناسبة في فصل الشتاء و الصيف  و تسعد شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية بتقديمها لكم للحصول على أفضل أداء للمكيف المركزي .

الخاتمة

هناك العديد من الطرق المختلفة التي تساعدك في الوصول إلى درجة الحرارة المناسبة و التي تدفئك في ليالي الشتاء البارد و تزيل عنك حرارة نهار الصيف و في نفس الوقت تتمكن من توفير الطاقة لذا فإن شركة السدرة للمقاولات الميكانيكية تمنحك تلك النصائح كما انها تعطيك أفضل الأسعار و انسب انواع التكييفات المركزية التي تتناسب مع منزلك .

اسئلة شائعة

ما هي درجة الحرارة المناسبة في المكيف المركزي؟

تيح لك المكيف المركزي نطاق واسع لدرجات الحرارة و لكن هناك معايير لدرجات الحرارة الأنسب لك ومثال على ذلك

درجة الحرارة الأنسب وقت النوم  هي 28 درجة مئوية .

درجة الحرارة الأنسب في حالة عدم وجودك في المنزل و تكون في الغالب 29  درجة مئوية .

درجة الحرارة الأنسب أثناء تواجدك في المنزل وتكون في الغالب 26 درجة مئوية .

كم درجه برودة المكيف المركزي؟

يسمح لك التكييف المركزي الوصول إلى درجات حرارة منخفضة يمكن ان تصل الى 14 درجة مئوية و لكن درجات الحرارة تلك مضرة بشكل كبير كما أنها تستهلك الكثير من الطاقة لذا لا ينصح الأطباء بها .

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *